يوليو 25، 2010

بيان


 
بيــــــــــــــــــــــــان


ان مواكبة للتحولات التي تشهدها المدينة هاته الأيام:
تشغيل اليد العاملة.
قيام المصالح الجماعية لبلدية أصيلة بواجباتها..
ترميم و تزيين وتشوير وتشجير للشوارع و الأزقة..
العفو عن الحدائق العمومية و المآثر التاريخية و المنشآت و المراحيض العمومية من حكم الإغلاق. .
تنظيم الحركة بالأسواق اليومية..
تنفيذ برامج المجلس الجماعي..
تجند أفراد الوقاية المدنية و المصالح البيطرية..
إغداق رخص الاحتلال المؤقت في الملك العمومي على عدد هام من الأتباع..
الإفراج عن قمامات النفايات ووضعها بأماكن مرور الوفود الأجنبية..
تجنيد الأجهزة الأمنية بكل لإمكاناتها لتامين زوار المهرجان.
نسجل في فرع أصيلة للحزب الاشتراكي الموحد مايلي: :
1- إن الرسالة التي يوجهها المجلس البلدي لعموم ساكنة أصيلة هي أن كل الإمكانات و الخدمات و الوظائف والواجبات القانونية التي تقع على عاتق رئيس المجلس البلدي و الممولة من جيوب الساكنة هي موجهة فقط لخدمة ضيوف مهرجان منتدى أصيلة على امتداد أيامه.
2- أكذوبة أن مهرجان أصيلة يساهم في تنمية المدينة على اعتبار أن المستفيدين الحقيقيين هم المتنفذون و الملاك الكبار بطنجة و أصيلة هؤلاء الذين سجل المجلس الجهوي للحسابات في تقريره الأخير تهربهم من أداء الضرائب و تواطؤ المجلس البلدي بعدم استخلاصها.
3- زيف شعار أن أصيلة مدينة الثقافة و الفنون حيث أن الساكنة محرومة من مكتبة عمومية لمدة 12سنة و احتكار الفضاءات الثقافية العمومية و استفادة النسيج الجمعوي بالمدينة من الدعم حسب درجة الطاعة والولاء .
4-الاستمرار في نهج سياسة الهروب إلى الأمام في معالجة المشاكل الحقيقية للمدينة
5- الارتفاع المهول للأسعار أمام ضعف القدرة الشرائية للمواطنين و المواطنات.   
6- حرمان مجموعة من أحياء المدينة من الربط بشبكة الماء و الكهرباء و الخدمات العمومية الأساسية ورخص البناء و الوثائق الإدارية (مرج أبي الطيب – حي ثاني مارس – حي الزرقطوني – لغدير الكناوي- الشعب –للارحمة ......).


7_ تصاعد أفواج العاطلين و العاطلات نتيجة غياب سياسة تنموية حقيقية و منطقة صناعية قادرة على تقليص نسب العطالة بالمدينة مما ساهم في بروز وظائف بديلة كالتجارة في الممنوعات من مخدرات ودعارة..


 8-هزاله الخدمات العمومية و ضعف بنياتها التحتية مقارنة مع النمو الديمغرافي بالمدينة.


9- إهدار المال العام في مشاريع لاتلبي حاجيات الساكنة و صرف الدعم المحصل من اتفاقيات التعاون والتنمية في خدمت مزاجية المسؤول الأول ببلدية أصيلة و منتداها.
10- تمويل بنسب مهمة لمهرجان مؤسسة منتدى أصيلة على حساب ساكنة المدينة من خلال إلهاب فواتير الماء والكهرباء لشهري يوليو وغشت.
11- عدم امتلاك السيد رئيس المجلس البلدي للجرأة الكافية و مايتماشى مع رئاسته لمنتدى أصيلة في الرد و الإجابة على المطالب الملحة و العاجلة للسكان و تفنيد ماسبق أن فضحه وسجله الحزب الاشتراكي الموحد بأصيلة في العديد من البلاغات و البيانات و الرسائل الموجهة إليه .
12- تدهور الوضع الحقوقي بالمدينة وتنامي الإجهاز على الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية وغياب أدنى شروط العيش الكريم .


بناء على ما سبق يعلن الفرع المحلى للحزب الا شتراكى الموحد إلى الراى العام ما يلي,
_العزم على مواصلة فضح سياسة التفقير والتجويع والبهرجة المنتهجة محليا.
_المطالبة بفتح حوار جاد و مسؤول مع مختلف الإطارات المدنية و السياسية ذات المطالب المشروعة لتجاوز الأزمة الاجتماعية و الاقتصادية الراهنة عبر ثقافة الإنصات و الحوار.
_المطالبة بفتح الفضاءات الثقافية العمومية المحتكرة من طرف منتدى أصيلة وجعلها فضاءات عمومية جماعية مع دعم الإطارات الحقيقية بالمدينة.
_التأكيد على أن الحل الحقيقي الكفيل بتجاوز الوضعية الراهنة للمدينة لن يتأتى الا من خلال توزيع عادل للثروات واعتماد الإنسان كمحور رئيسي للتنمية وإنشاء مناطق صناعية و علمية و رياضية....
_نحيى عاليا نضالات الساكنة بأصيلة ونعلن تضامننا المطلق و اللا مشروط مع كل الاحتجاجات الاجتماعية كما نجدد دعوتنا لتشكيل جبهة الحرية و الكرامة و تكثيف أشكال النضال المدني حتى تحقيق المطالب المشروعة.
أصيلة في 22/07/2010

ليست هناك تعليقات: