مارس 15، 2010

بيان

الحزب الاشتراكي الموحد
فرع أصيلة



بيان


بتاريخ26فبراير2010انعقد اجتماع المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد فرع أصيلة لتدارس الوضعية التنظيمية ومستجدات الوضع المحلي وخلص الى :

أ- تبني العشوائية والقرارات المزاجية في تدبير الشأن المحلي من طرف المجلس البلدي وهو ما تبين بشكل واضح في القرارين المتعلقين بالسوق الاسبوعي ومحطة وقوف سيارات الاجرة.
ب- سيطرة جمعية منتدى أصيلة على المرافق العمومية الحيوية ورهن مستقبل المدينة بيدها عن طريق لعبة التوقيع
بين نائب رئيس المجلس البلدي ورئيس منتدى أصيلة.
ج- التدمير الممنهج للثروة البحرية المحلية في ظل صمت السلطات العمومية.وخصوصا الاعشاب البحرية(المرجان).وانعكاسها على البيئة كما المداخيل الاقتصادية.
د- تثميننا لمدكرة الملاحظات المسجلة حول تسير الممتلكات العقارية الجماعية بأصيلة.الصادرة بتاريخ29دجنبر2009عن المجلس الجهوي للحسابات.حيث أكدت ما تناوله فرع أصيلة للحزب الاشتراكي الموحد في العديد من البيانات واللقاءات الداخلية على الرغم من تجاهله للعديد من الملفات.
وبناءا على ما سبق نعلن للرأي العام مايلي:
1- استنكارنا الشديد لمنهجية تدبير الشأن المحلي ودعوتنا كل الاطراف الديمقراطية لتعبئة جهودها في مواصلة الضغط على مدبري الشأن المحلي لحل القظايا الحيوية والاجتماعية لعموم المواطنين والمواطنات وفي مقدمتها قضية السكن الاجتماعي كما نحيي عاليا نضالات ساكنة مرج أبي طيب وعلى رأسهم مناضلي ومناضلات اليسار.
2- مطالبتنا بفتح تحقيق فوري في التدمير الممنهج للثروة السمكية مع اشراك القوى المدنية.
3- دعوتنا للسيد محمد بنعيسى لامتلاك الجرأة السياسية للاجابة عن ملف بشرى الزرقاني كما التوضيح للرأي العام المحلي حول القضايا التالية:(الحكم القضائي الصادر لصالح أصيلة مارينا،مدكرة الملاحظات الصادرة عن المجلس الجهوي للحسابات،القرارات العشوائية فيما يخص السوق الاسبوعي ومحطة سيارات الاجرة.)
4- تفعيل مكتب الفرع للقرارات التنظيمية الصادرة عن مجلس الفرع المنعقد يوم 7فبراير.2010.

عن مكتب الفرع

ليست هناك تعليقات: